البحرين تحقق قفزة نوعية في مؤشر المشاركة الإلكترونية

 البحرين تحقق قفزة نوعية في مؤشر المشاركة الإلكترونية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 18 شتنبر 2024 - 14:16

 أظهرت نتائج تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية لعام 2024، الصادر عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية في هيئة الأمم المتحدة، تحقيق مملكة البحرين المرتبة الـ 18 عالميًا في مؤشر الحكومة الإلكترونية، متقدمةً بـ 36 مركزًا.

وكشفت نتائج التقرير أن المؤشر العام لتطور الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين شهد ارتفاعًا كبيرًا نتيجة الأداء العالي في المؤشرات التكميلية الفرعية، ومنها إحراز البحرين تقدمًا ملحوظًا في مؤشر جاهزية البنية التحتية للاتصالات (TII)، حيث احتلت المرتبة العاشرة عالميًا بفضل تحرير قطاع الاتصالات وانتشار خدمة الإنترنت (النطاق العريض).

وسجلت المملكة المرتبة الـ 18 عالميًا في مؤشر المشاركة الإلكترونية، محققةً تقدمًا بواقع 47 مركزًا. في حين أظهر مؤشر الخدمات الرقمية (OSI)، الذي يتمثل في توفير البنية التقنية الأساسية اللازمة لإتاحة هذه الخدمات بشكل متكامل وشامل ضمن منصة واحدة للجمهور، تحقيق المملكة المرتبة الـ 23.

وعلى صعيد مؤشر المحتوى الإلكتروني للمعلومات والخدمات، أظهرت نتائج التقرير أن مملكة البحرين حققت تقدمًا كبيرًا جدًا، وجاء هذا التصنيف نتيجة لجهود هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في تطوير محتوى البوابة الوطنية لمملكة البحرين (bahrain.bh) والقنوات الإلكترونية الأخرى، ومواصلة تحسين وتطوير وإطلاق الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تقديم تجربة أفضل للمستخدمين.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...